القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تحميل مذكرة نحو للصف السادس الابتدائى 2021

 


 بسم الله الرحمن الرحيم 

اللهم صل و سلم وبارك على سيدنا محمد صل الله عليه و سلم 

مذكرة اساليب نحوية للصف السادس الابتدائى 2021  مشروحة بابسط الصور والتراكيب والتمارين والاسئلة 

تحتوى عبى شرح تاسيس قبل الدخول فى قواعد المنهج 

تحتوى على تعليم الاعراب 

هنا التحميل

 

 

 

 

 

قصة ( في منزلي فراشة )

!    في فصل الربيع ذهبت (هنا ) إلى جدها في الريف , وأثناء تجولها بين الحقول والأشجار رأت فراشة جميلة ألوانها جذابة فوقفت وهي منبهرة بجمالها لتلتقط صورًا لها .

!     عندما لاحظ الجد اهتمامها بالفراشات أعطاها دودة قز هدية ووضعها في صندوق مصنوع من الكرتون , وبغطائه بعض الثقوب , وأوصاها بإطعامها ورق التوت .

!    فرحت (هنا ) كثيرًا بهدية جدها , وعند عودتها إلى بيتها سألت والدتها قائلة : لقد أحببت هذه الدودة .. ولكن يا أمي كيف أهتم بها ؟

!     ردت أمها : بالفعل ؛ عليك أن تهتمي بها بمراعاتها وإتاحة الظروف الملائمة لتحافظي عليها .. وستتعجبين يا ( هنا ) مما سيحدث لها .

!    بعد أيام بدأت الدودة في نسج شرنقة من خيوط الحرير حول نفسها , وهو ما آثار اهتمام (هنا ) فسألت أمها : ما الذي يحدث للدودة يا أمي ؟

!     قالت الأم : تنسج الدودة هذه الشرنقة حول نفسها , وعليك يا ( هنا ) أن تستمري في مراقبتها داخل الصندوق . بعد مرور أسبوعين وجدت (هنا ) الشرنقة بها ثقب صغير , وفراشة تطير في الصندوق فصاحت : يا أمي . يا أمي , انظري ماذا حدث للشرنقة ؛ لقد خرجت منها فراشة .

قالت الأم : نعم يا ( هنا ) فإن هذه الدودة تسمى دودة القز , وتستخدم هذه الشرنقة في صناعة الحرير وتبيض هذه الفراشة بيضًا ليفقس ويخرج منه دود مرة أخرى وهذه هي دورة حياة دودة القز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات