القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تحمبل مذكرة اساليب نحوية للصف الثالث الابتدائى 2021المنهج الجديد


 

 بسم الله الرحمن الرحيم 

اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد صل الله عليه و سلم 

مذكرة اساليب شاملة مشروحة ميسطة للصف الثالث الابتدائى المنهج الجديد 2021

هذه قصة الاستماع الاولى وبعدها رابط التحميل 

أخاف من العدوى

-   عمر طفل إجتماعى , يبلغ من العمر تسعة أعوام , وكان لديه جار فى مثل عمره اسمه يوسف يلعب معه دائمًا , ولكن لكل منهما شخصيته المختلفة .

 

-   عمر طفل يهتم بنظافته الشخصية بصورة مبالغ فيها ؛ فهو يغسل يديه أكثر من عشر مرات كل خمس دقائق ويحمل معه مناديل مطهرة ليمسح بها كل شئ يمر عليه ليس مرة واحدة ولكن عدة مرات .. لا يأكل لدى أحد من أصحابه ؛ لأنه لا يثق بالنظافة خلال إعداد الطعام وحتى لا تنتقل إليه الجراثيم .

 

-   أما بالنسبة ليوسف فهو يختلف عن عمر لأنه لا يهتم بنظافته الشخصية أبدًا فهو لايغسل يديه إلا نادرًا , ويأكل من الباعة الجائلين باستمرار .

 

-   وفى يوم من الأيام صرخ يوسف متألمًا من بطنه : آهِ , بطنى آهِ بطنى

-  أخده والده مسرعًا إلى المستشفى وبعد أن كشف عليه الطبيب قام بحجزه بسبب إصابته بنزلة معوية ؛ لأنه تناول طعامًا ملوثًا .. وبعد ذلك كان عليه أن يرتاح فى البيت لمدة أسبوع مع تناول طعام صحى والاهتمام بالنظافة باستمرار .

-  جلس عمر فى بيته حزينًا , فسألته أمه : ( لماذا أنت حزين يا عمر؟ ) . فرد : ( أنا أفتقد يوسف جدًا ). فسألته أمه : ( لماذا لا تزوره ؟ ) فقال : ( أخاف أن أصاب بالعدوى من مرضه ) . 

 

-   نظرت الأم إلى عمر واحتضنته , وقالت له : ( يوسف يعانى تزلة معوية بسبب تناوله طعامًا مُلوثًا , وهذا المرض لا ينتقل إلى أحدٍ بالمخالطة , فلا ضرر من زيارتك لصديقك يوسف .. اهتمامك بصحتك , وسلامتك , ونظافتك شئ حميد ولكن إذا بالغنا فى حيطتنا فلن نستطيع التواصل مع الناس .فاحرص على سلامتك باعتدال , واغسل يديك بعد اللعب وقبل الطعام وبعده , واحرص على نظافتك الشخصية , وابتعد عن مصادر العدوى , وتناول الطعام الصحى المتوازن ) .

-    فكرعمر فى كلام والدته , وقرر الذهاب إلى يوسف للاطمئنان عليه . وبعد هذا اليوم , فهم كل منهما كيفية الحفاظ على صحته باعتدال ؛ فيوسف صار يهتم بصحته ونظافته , وعمر أيضًا لم يعد يبالغ فى نظافته وحرصه الشديد على سلامتهِ .

 

 

رابط التحميل 

التحميل هنا  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات