القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

المنتخبات المتأهلين الي كأس الامم الافريقية النظام الجديد "can 2019" تعرف عليهم

تأهل الي كأس الأمم الأفريقية 24 منتخبا في اول مره تتكون البطولة من 24 منتخب ، كما شهدت البطوله تأهل ثلاث منتخبات لاول مره في تاريخها.

فازت مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية،حيث يجتمع ال24 منتخبا من القاره السمراء علي أرض الكنانه مصر، بعد أن سحب الكاف الافريقي تنظيم البطولة من الكاميرون ،وفوز مصر بعد ذلك بتنظيم البطولة.

تأهل ال24 منتخبا الي كأس الأمم الأفريقية التي تقام في مصر ، وجاءات اسماء المنتخبات في هذه البطولة اسماء عريقه وقويه للغاية مما يجعل البطولة صعبه علي الجميع كما أنها تكون اقوي بطولة في تاريخ افريقيا.

جاءت المنتخبات المؤهلة الي كأس الأمم الأفريقية كلأتي:

مصر
تونس
السنغال
الكاميرون
المغرب
الجزائر
مدغشقر
مالي
اوغندا
غينيا
موريتانيا
كوت ديفوار
غانا
كينيا
انجولا
بروندي
غينيا بيساو
ناميبيا
بنين
الكونغو الديمقراطية
زيمبابوي
تنزانيا
جنوب افريقيا

وشهدت التصفيات تأهل 3 منتخبات للبطولة لأول مرة وهي " بروندي، مدغشقر، موريتانيا ".

وكان المنتخب الكاميروني اخر منتخب توج بها ،حيث فاز علي المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف واحد في البطولة التي اقيمت في الجابون 2017


وتعد كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم هي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين بين الدول الأفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية وهي مصنفة البطولة الثالثة على العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

لشدة منافساتها حيث تضم المنتخبات التي تتأهل إلى نهائيات البطولة نخبة من اللاعبين الأفارقة المحترفين في أفضل الأندية الأوروبية بالإضافة إلى أفضل اللاعبين داخل القارة الأفريقية. أنشأت هذه البطولة سنة 1957 وكانت أول دولة تستضيفها السودان. والدولة صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها هي مصر برصيد سبع بطولات، تليها الكاميرون بخمس بطولات
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات