القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مذكرة شرح علوم الوحدة الثانية الصف الرابع مس جميلة الصعيدى 2022

 


 مذكرة  شرح علوم الوحدة الثانية الصف الرابع مس جميلة الصعيدى 2022

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن الإدارات التعليمية بدأت فى وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، ويتولى الموجهون بالمديرية التعليمية وضع أسئلة الشهادة الإعدادية.
وأضافت المصادر لـ الشروق ، أنه سيتم الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات مع الالتزام بالمنهج المقرر، مشيرا إلى أن الصفوف من الأول للثالث الابتدائى ليس لديهم امتحانات ولكن سيتم تقييمهم من خلال الأداء والمشاركة
وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول منتصف الشهر المقبل، مع الالتزام بالخريطة الزمنية للوزارة وهى انتهاء جميع الامتحانات وبدء إجازة نصف العام 5 فبراير ولمدة أسبوعين لتنتهى 17 فبراير 2022.
وأكدت الوزارة عدم عقد امتحانات بالفصل الدراسى الأول فى 19 يناير المقبل، بسبب عيد الغطاس للمسيحيين، مع إجراء امتحانات العملى والامتحانات الشفوية والمواد الخاصة بالمدارس الخاصة للغات آخر الشهر الحالى.
أوضح المصدر، أنه بالنسبة لامتحانات الصف الرابع الابتدائى التى تبدأ 15 يناير المقبل؛ سيتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه وسيكون مختلف من مدرسة لأخرى، منوها إلى أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية 20 سؤالا أما باقى المواد 15 سؤالا، وسيجرى الامتحان فى جميع الدروس منذ بدء العام الدراسى حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.
وأكد أن المدارس انتهت من تصحيح امتحان الشهر لطلاب الصف الرابع الابتدائى والذى عقد خلال الفترة من 5 حتى 9 من ديسمبر الحالى، ولن يتم إعلان درجات الطلاب بل سيتم اضافتها إلى نتيجة الفصل الدراسى الأول وإعلان النتيجة مرة واحدة فى صورة ألوان، لافتا إلى أن الهدف من امتحان شهر ديسمبر هو قياس نواتج التعلم والتأكد من تعامل الطلاب مع المناهج الجديدة.
وذكر المصدر، أنه تم توجيه تعليمات للمديريات التعليمية؛ للتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء عقد الامتحانات وتنظيف الفصول بالمطهرات مع الحرص على التهوية الجيدة وضرورة ارتداء الطلاب والمعلمين للكمامات داخل اللجان، مع تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة بحيث لا يزيد على 14 طالب
 حمل من هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات