القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تحميل مذكرة دراسات كاملة بالتمارين للصف الرابع المنهج الجديد 2022

 

سبعة مبادئ للقيادة للتعلم من حياة النسر ….
لا أعرف ما إذا كنت تعرفه أو لاحظته من قبل ، فالنسر هو واحد من أروع الطيور الجارحة وأكثرها غموضًا في الوقت نفسه.
فيما يلي اليكم 7 مبادئ للقيادة يمكن أن نتعلمها من النسر:
1. النسور تبتعد وتطير بمفردها وعلى ارتفاعات عالية وشاهقة جدا .... لا يطيرون مع العصافير والغربان وجميع الطيور الصغيرة الأخرى
المبدأ:
ابتعد عن الأشخاص ذوي الأفق الضيق والامزجة المتقلبة، أولئك الذين يمكنهم إحباطك النسر يطير مع النسور ابق في رفقة جيدة
2. النسور لديها رؤية دقيقة.
فلديهم القدرة على التركيز على شيء يصل إلى 3 أميال مهما كانت العوائق فإن النسر لا يصرف انتباهه عن الفريسة حتى يمسكها.
المبدأ:
اذا لديك رؤية استمر في التركيز فيها، بغض النظر عن العقبات التي قد تكون وستكون ناجحًا
3. النسور لا يأكلون الأشياء الميتة يأكلون فقط المنتجات الطازجة.
المبدأ:
لا تعتمد على نجاحاتك السابقة ، واصل المضي قدمًا ، واصنع انتصارات جديدة. اترك ماضيك حيث ينتمي ، في الماضي.
4. النسور تحب العاصفة.
عندما تتجمع الغيوم ، يكون النسر متحمسًا وفرحا، ويستخدم العواصف للارتفاع والعلو بمجرد أن يجد النسر رياح العاصفة ، سوف يستخدم العاصفة الهائجة للتسلق فوق السحب. يمنحه هذا فرصة الانزلاق والراحة على جناحيه. في غضون ذلك ، تختبئ جميع الطيور الأخرى في أغصان وأوراق الشجرة.
المبدأ:
واجه تحدياتك وجهاً لوجه مع العلم أنك ستخرج أقوى وأفضل مما كنت عليه قبل هذه التحديات يمكننا استخدام عواصف الحياة للوصول إلى ارتفاعات أعلى أولئك الذين يركزون على الأداء لا يخشون الصعود إلى أعلى المستويات إنهم لا يخافون من التحديات ، بل يستمتعون بها ويستخدمونها بشكل مربح.
 
5. تزاوج النسر أو لعبة غرامية.
عندما تلتقي أنثى نسر بذكر وتريد أن تتزاوج ، تطير على الأرض ، وتلتقط غصينًا (تصغير غصن)، وتحلق في الهواء مع النسر الذكر في المطاردة بمجرد أن تصل إلى ارتفاع كافٍ لها ، تسقط الغصين على الأرض وهي تراقب ويطارد النسر الذكر الغصين ، ويمسكه قبل أن يسقط ، ثم يعيده إلى النسر الأنثوي. تمسك أنثى النسر الغصين مرة أخرى وتطير إلى ارتفاع أعلى لإسقاطها مرة أخرى في مكان ما ليواصل النسر الذكر ملاحقتها. سيحدث هذا لساعات متتالية على ارتفاعات أعلى من أي وقت مضى في كل مرة ، إلى أن تثق أنثى النسر من أن النسر الذكر قد أتقن فن اصطياد غصنه ، وهذا دليل على وجودها. التزام عندها فقط عندها ستسمح له بالتزاوج
المبدأ:
سواء في الحياة الخاصة أو في الشركة ، يجب عليك اختبار مدى التزام الأشخاص الذين ينوون التواصل معك تواصل فقط مع الأشخاص الذين أظهروا بالفعل رغبتهم في الشراكة أو العمل معك وأظهروا تصميمًا على القيام بذلك يمكن استخدام هذا المبدأ أيضًا عندما يتعلق الأمر بقبول الزوج مدى الحياة.
 
6. النسور يعدون صغارهم للطيران.
يزيلون الريش والعشب الناعم من العش حتى يصبح صغارهم غير مرتاحين ، وبالتالي يعدونهم للطيران ، وفي النهاية سيشعر الصغار بأنهم مجبرون على الطيران عندما يصبح البقاء في العش أمرًا لا يطاق.
المبدأ:
اترك منطقة الراحة الخاصة بك ، ليس هناك نمو لأي شخص يبقى في منطقة الراحة الخاصة به. 
 
7. عندما يشيخ النسر.
يضعف ريشه ولا يستطيع شده بالسرعة والارتفاع كما ينبغي هذا يجعله ضعيفا ويمكن أن يقتله لذلك يتراجع إلى مكان بعيد في الجبال وهناك تنزع الريش الضعيف من بدنها وتحطم مناقيرها ومخالبها بالصخور حتى تتعري تمامًا. عملية دموية ومؤلمة للغاية ثم يبقى في هذا المخبأ حتى تنبت ريشه الجديد ، وتتشكل مناقيره ومخالبه الجديدة ، ثم يخرج ، قادرًا على الطيران أعلى بكثير من ذي قبل.
المبدأ:
نحن بحاجة إلى كسر العادات القديمة عن عمد ، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك ، يجب التخلي عن الأشياء التي تثقل كاهلنا ولا تضيف أي قيمة إلى حياتنا ونغير تفكيرنا بافراغ الكأس لكل جديد "هذا هو الطريق لتحقيق ما تريد"
رائعة أليس كذلك؟
لذلك لا تستسلم أبدًا لتصبح الأفضل في نفسك.

 

 

مذكرة دراسات للصف الرابع ٢٠٢٢ منهج كامل
للأستاذ سمير جزاه الله خيرًا

هناا 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات