القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

امتحانات الصف الرابع الابتدائى النظام الجديد 2022

 

لحمد لله أولًا وآخرًا، صدق ما توقعته ونشرته سابقًا عن اختبارات رابعة.. وإليكم الكثير من التفاصيل:
 
1 ـ التقييمات ستكون قياسًا لمخرجات التعلم للمواد الدراسية (بمعنى ليس هناك الالتزام بدورس المنهج نفسه).
 
2 ـ المواد الدراسية التي فيها تقييمات (مواد نجاح ورسوب)
اللغة العربية ـ التربية الدينية (إسلامية أو مسيحية) ـ الرياضيات ـ العلوم ـ اللغة الإنجليزية ـ الدراسات الاجتماعية ـ تكنولوجيا المعلومات ـ المهارات الحياتية)
 
3ـ كل مادة (100 درجة) تقسم على النحو التالي:
اختبار الشهر الأول 15 درجة / اختبار الشهر الثاني 15 درجة / اختبار الفصل الدراسي الأول كله 30 درجة / المهام الأدائية 35 درجة / الحضور والغياب 5 درجات ).
 
4 ـ المهاد الأدائية ، مثل مشروع ينفذه الطالب لكل مادة في الفصل في زمن قدره حصتان، ويختار الطالب أحد المهام المقدمة له بما يوافق ميوله.
 
5ـ تقييم (مادة القيم) يقيم المعلم سلوك الطالب وفق نواتج التعلم الخاصة بمادة القيم.
 
6ـ (التربية الرياضية ـ الموسيقى ـ التوكاتسو) الطالب ناجح عند حضوره نسبة لا تقل عن 80 في المئة من عدد الحصص لكل مادة. ومن يقل حضوره عن ذلك يعتبر راسبًا في المقرر.
 
7ـ الحضور (5 درجات) يواظب الطالب على الحضور وإذا تغيب لعذر مقبول 3 أيام يحصل على ال 5 درجات كاملة ، إذا تغيب (3 أيام ) بدون عذر يحصل على 3 درجات ـ إذا تغيب كثيرًا بدون عذر يحصل على درجة واحدة.
 
8 ـ تتكون الاختبارات من مفردات متنوعة الأشكال ( صواب وخطأ ـ أكمل ـ إجابات قصيرة ـ تخير الإجابة ـ إجابات مقترحة ) ، والاختبار يقيس مستوى ( الفهم ـ التطبيق ـ التحليل ) والتدرج حسب الفروق الفردية بين الطلاب.
 
9 ـ ستقوم الوزارة بوضع الاختبارات ، والمديريات تنقلها إلى المدارس،
وقد يحدث أن تتوفر الاختبارات على المنصة ، ويختار المعلم أحد النماذج. وزمن الاختبار الأول والثاني ، هو كزمن الحصة العادية يشرف عليه معلم الحصة في الأسبوع الأخير من الشهر.
 
10ـ الدرجات تعطي للطالب على هيئة ألوان في كل مادة
(اللون الأزرق من 85 إلى 100 / اللون الأخضر 65 إلى 85 / اللون الأصفر من 50 إلى 65 / اللون الأحمر من 1 إلى 50 ) اللون الأحمر غير ناجح في المادة وله دور ثان.
 
11 ـ مادة اللغة العربية: دروس القصص والأناشيد لن تأتي في الاختبارات
ولكن نصوص متحررة متطابقة مع مفردات ومفاهيم وقواعد المنهج
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات