القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مذكرة شاملة المنهج الجديد للصف الثالث الابتدائى 2021 الترم الاول

 


اهلا بكم زوارنا الكرام  

يسرنا موقع نيو نيوز ان يقدم لكم حصريا  مذكرة المنهج الجديد للصف الثالث الابتدائى الترم الاول شاملة شرح المنهج بالتفصيل وكل الاساليب النحوية والتراكيب  الخاصة بالمنهج شاملة التراكيب التى تم دراستها فى الاعوام السابقة 

تحميل المذكرة من هنا 

تحميل المذكرة من هنا 

مقابلة مع عالم بيئة

&   ( حسن ) طفل يبلغ من العمر عشر سنوات , يحب البيئة كثيرًا خاصة بعد أن درسها في مادة العلوم , إلا أنه لم يكتف بالمعلومات التي تمت دراستها فقام بشراء العديد من الموسوعات واشترك بالكثير من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ ليتابع آخر التطورات في مختلف بلدان العالم , وكانت غرفته أشبه بمتحف صغير به صور ومعلومات وأخبار معلقة .

&   عندما رأى والده اهتمامه بعلوم البيئة قرر أن يشاركه هذا الاهتمام وينميه لديه وبالفعل وجد الأب عالمًا من علماء البيئة يسكن بجوارهم , فتحمس وأخبر ( حسنًا ) بالأمر قائلًا : يا حسن عندي خبر لك فتحمس ( حسن ) وقال : ما هذا الخبر يا أبي ؟ فأنا أتشوق لسماعه .

&   ابتسم والده قائلًا : لقد بلغني أنه قد انتقل إلى حينا عالم بيئة شهير , فرد حسن متعجبًا : عالم بيئة ! كم أتمنى أن أقابله ونتحدث معًا .

&   رد الأب : بالفعل يا ( حسن ) لقد طلبت تحديد موعد معه واستجاب لطلبنا سنقابله يوم الخميس فقفز ( حسن ) من شدة الفرح واحتضن أباه قائلًا : سيكون يومًا مهمًا واحتاج إلى التحضير له و .... .

&   قاطعه والده : ولكن لدينا مشكلة صغيرة هذا العالم من ذوي الإرادة يعاني ضعفًا في السمع وعدم القدرة على التحدث فكيف سنتواصل معه ؟

&   سكت ( حسن ) وجلس يفكر قليلًا ثم قال : ليس هناك مشكلة يا أبي ؛ فصديقي سامر يمكنه التحدث بلغة الإشارة , سأطلب منه حضور هذا اللقاء معنا .

&   جاء يوم الخميس و ( حسن ) متحمس كثيرًا وقد جهز بعض الأسئلة والموضوعات ليناقشه فيها .

&   دخل الأب و ( حسن ) وسامر بيت العالم فوجدوه أشبه بمعمل صغير .. واتفق ( حسن ) مع سامر على أنه سيكون حلقة الوصل بينه وبين العالم فيترجم كل شئ لنا وله .

&   بالفعل رحب العالم بهم معرفًا نفسه واسمه : ( محمد ) .. ورد ( حسن ) : أهلًا بك في حينا أنا سعيد بزيارتي لك , فأنا أهتم كثيرًا بعلم البيئة , لكنني في حاجة ماسة لأن أتعرف هذا العالم أكثر . قام ( سامر ) بترجمة ما قاله ( حسن ) بلغة الإشارة .

&   قال العالم : علم البيئة هو العلم الذي يدرس العلاقة بين الكائنات الحية في النظام البيئي ويقوم أيضًا بدراسة مختلف البيئات على وجه الأرض والعلاقات بين الكائنات الحية وغير الحية , كما يدرس الاحتياجات الأساسية للكائنات بأشكالها المتنوعة ويتعرف طرق عيشها وإمكانية تكيفها مع البيئات المختلفة .

&   سرعان ما مر الوقت واعتذر الأب لطول المقابلة متمنيًا تكرارها مرات كثيرة . قام العالم بتوديعهم , وكرر ( حسن ) ما فعله ( سامر ) بيده للتوديع .. وعندما عاد ( حسن ) إلى البيت شكر أباه على المقابلة , وأخبره بأنه قرر أن يتعلم لغة الإشارة حتى يستطيع التواصل بسهولة مع العالم المرة المقبلة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق