القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

عقوبة الامتناع او عدم الذهاب عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة

اوضح الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ونائب وزير التربية والتعليم ان عقوبة المعلم الذى يرفض ان يذهب الى الانتداب الى امتحانات الثانوية العامة  فقد حددت وزارة التربية والتعليم اربع عقوبات للامتناع عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة.




 العقوبات
4 عقوبات تنتظر المعلمون الممتنعون عن المشاركة في امتحانات الثانوية
⁦⁩- العقوبات التي سوف يواجهها المعلمون الذين امتنعوا عن المشاركة في أعمال الثانوية العامة،
⁦-⁩ رغم تكليفهم سواء كان ذلك العمل في الكنترولات أو بأعمال التصحيح أو بالمراقبة.
⁦-⁩المعلمون المنتدبون لأعمال الثانوية العامة ممنوعين من التوقيع بمدرستهم الأصلية، لأنك استملت خطاب ندب وكلفت باعمال امتحانات
⁦-- سيتم اعتبار المعلم منقطع عن العمل طوال فترة الامتحانات الامر الذى قد يؤدى للفصل
⁩ أو سوف يواجه المعلم عقوبة بعدد أيام الإنقطاع جزاء وخصم من الاجر على الاقل.

 البند الاول
أن امتناع المعلم عن العمل سوف يؤدي بالتبعية إلي انخفاض تقرير الاداء السنوى الخاص المتعلق بالمعلم الممتنع إلي ما فوق متوسط لحصولك على جزاء لاكثر من 10 ايام متصله طبقا لمادة 27 من اللائحة التنفيذة لقانون 155 وسيظل هكذا منخفض لمدة ثلاث سنوات .

-اضافة إلي خصم حافز الاداء وعلاوة الاعباء الوظيفية طوال ثلاث سنوات كاملة لان الجزاء الاكثر من 15 يوم وحتى 30 يوم لايمحى الا بعد مرور ثلاث سنوات طبقا لمادة 67 من قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، حيث تقدر المبالغ التى سيتم خصمها جراء خصم كلا من حافز الاداء وعلاوة الاعباء بحوالي من 6000ج سنويا .
كما يتعرض المعلم إلي المنع من الترقية والتقدم للوظائف القيادية والاشرافية لمدة ثلاث سنوات على الاقل لا نخفاض تقرير الاداء الخاص بك عن مرتبة دون المتوسط طبقا مادة 81 من قانون 155لسنة 2007.


و احذر من قيام أحد بالتبليغ مرضي والتحويل للقومسيون الطبي الا اذا كنت مريض فعلا و معك مستندات طبية قوية تؤيد ذلك
- لان التحويل يكون للجنة الطبية العامة ويكتب به ان المذكور مكلف بامتحانات ثانوية عامة لجنة كذا وغالبا فان الطبيب لا يحتسبهم اجازة مرضي لوجود عبارة ان المعلم مكلف بامتحانات ثانوية عامة لجنة كذا ،لكن في حالة وجود مستندات طبية قوية يمكن ان تتظلم من نتيجة القومسيون الطبي عندما تكون ضدك .



 اما بالنسبة للاعتذارات فهذه شروط الاعتذار كاملة 





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات