القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيف يتعامل طلاب الصف الاول الثانوى فى النظام الجديد2020-2021



بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على خير خلق الله اجمعين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم 
اعزائى طلاب الصف الاول الثانوى :
قد انتقلتم من مرحلة صغيرة الى مرحلة كبيرة وفى هذه المرحلة سوف تتحدون انفسكم امام مستقبلكم الباهر فكل واحد وواحدة فيكم ينشن بطريقة صحيحة لتحديد هدفه ويعود نفسه على طريقة الشرح الجديدة التى تعتمد على الفهم بشكل كلى وحاول تتناسى موضوع الحفظ الذى اعتدت عليه فى المرحلة الاعدادية .

اول حاجة لازم تعرفها ايه هى المواد اللى هتدرسها فى اولى ثانوى وازاى تذاكر كل مادة .

رابط جروب الفيس بوك 
دفعة اولى ثانوى
المادة الاولى 
مادة اللغة العربية وهى ليست جديدة عليك ولكن الجديد ان الاسئلة من خارج الكتاب بمعنى قراءة متحررة اى ان امتحان العربى كله يشبه قطعة النحو التى تستخرج منها اشياء وتعرب فيها كلمات  وتنقسم اللغة العربية فى الصف الاول الثانوى الى ادب ونصوص ونحو وبلاغة وقراءة متحررة .
المادة الثانية مادةاللغة الانجليزية.
وهى مادة التطبيق والفهم والحفظ حيث تفهم الكم الاكبر من الكلمات لتنوع الاسئلة الجديدة مثل الترجمة وقطعة الفراغات وسنقوم بشرحها بالتفصيل ان شاء الله ,
ومادة اللغة الثانية
 ولك حرية الاختيار بين اللغة الفرنسية او الاسبانية او الالمانية او الايطالية  ولها ايضا نفس مهارات اللغة الانجليزية .
مادة الفيزياء 
وهى جزء من اجزاء مادة العلوم وتعتمد على الفهم اولا لان بها احيانا مسائل تشبه الرياضيات  وهى مادة العلماء .

مادة الكيمياء :
عبارة عن مادة المعادلات  ولكن هناك بعض التعريفات التى تحتاج الى الفهم اكثر من ان تحتاج الى الحفظ  ومعظمها تجارب علمية تفيدك فى حياتك العلمية والعملية.
مادة الاحياء:
وهى تلك المادة التى تدرس الفرق بين الكائنات الحية مثل جسم الانسان وجسم الحيوان والحشرات وكل انواع الكائنات الحية ودراسة التكاثر وهكذا و هى ايضا جزء من مادة العلوم .
 مادة التاريخ 
و هى مادة ليست جديدة عليكم  تعرفةن كل شئ عنها و لكن الجديد انها تقيس الفهم  بمعنى انه يسالك عن كيف كان يعيش الناس  فى  فى عصر من العصور القديمة وكيف نعيش نحن الان 
 مادة الجغرافيا 
تم دراستها من قبل ولكن قد يختلف  السؤال فى المراحل الثانوية عن المراحل الاعدادية  حيث من الممكن ان تكون صيفة السؤال كالاتى :
اذا سافرت من المنيا الى اسوان على كم هضبة صحراوية ستمر وهكذا ؟
مادة الفلسفة والمنطق 
 و هى مادة جديدة عليكم وتدرس المعتقدات والموجودات واراء القلاسفة  حول الحياة والكون 


فهناك بعض الخطوات التى سوف تساعدك فى فهم النظام الجديد :
الخطوة الاولى :
الاعتماد على كذا مصدر من مصادر المعرفة .:
بمعنى ان درست مثلا موضوع جسم الانسان فى العلوم اللى هى هتلاقيه فى اولى ثانوى بقا احياء وكيمياء وفيزياء  فانت هتذاكره من كذا مكان مثلا فى كتاب الطالب  وفى الكتاب الخارجى وهتشوف فيديوهات من على النت وهتشوف كمان شرح بنك المعرفة  لحد ما تفهم الموضوع من كذا جانب وتدرس وجهات النظر المختلفة الخاصة بالموضوع دة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات